طب - عيادة طب الأطفال - طب الأعشاب و النباتات - طب الأسنان - طب وصحة
إرسال مقال
القائمة الرئيسية
المنتديات الطبية
أقسام برامج نت
تسجيل الدخول
اسم المستخدم
كلمة المرور
 
أفضل المقلات
» طريقة جديدة لمكافحة الملاريا
» السواد تحت العينين قد يدل على وجود مرض خطير
» اختبار سريع لتشخيص السل المقاوم للعقاقير

الإستفتاء

لا بأس
جيد
ممتاز


كلمات البحث
G» طب
G» منح دراسية دولية مجانية 10...
G» احتقان الانف الدائم
G» طلب خطي
G» تعلم طب بالمانيا
G» اعراض مرض التهاب الاذن
G» يحتوي على نسبة كافيين عالي...
G» منحة +اختصاص
G» التخصصات الطبية
G» طب
G» كيفية التعلم في طب الأسنان
G» علاج الرشح الدائم
G» التهاب القم
G» طب
G» دراسه الطب في المانيا

طب برامج نت » الأخبار الطب » الطماطم تكافح الأورام

الغذاء الصحي والتمرينات الرياضية تقي من السكري
لندن - قال باحثون في دراسة تظهر ان التغييرات في نمط الحياة يمكن ان تصنع اختلافا كبيرا ان الاقلال من تناول المشروبات الكح ... المزيد
مشروبات الطاقة قنبلة موقوتة تدمر أجهزة الجسم
انتشرت مشروبات الطاقة مؤخراً بين كل الفئات بهدف الحصول علي الطاقة ولكن اتضح أنها تدمر الطاقة، وفي بحث يدق أجراس الخطر حو ... المزيد
صحتك تهمنى

الطماطم تكافح الأورام AddThis Social Bookmark Button

 (الاصوات #: 8)

قسم: الأخبار الطب / تارخ أضافة: 9 March 2008
المشاهدة: 1024 / طباعة المقال /عدد الردود 0 / كاتب الموضوع: dr.ziad


الطماطم تكافح الأورام
قال باحثون ان ثمرة الطماطم تحتوي على مواد تعمل معا للمساعدة في مكافحة سرطان البروستاتا. وكان يعتقد في السابق ان مادة كيماوية واحدة هي "ليكوبين" لها تأثير في مكافحة السرطان. لكن باحثين في جامعتي الينوي واوهايو وجدوا ان مواد كيماوية اخرى في ثمرة الطماطم تعزز تأثير الليكوبين

وتشير النتائج التي نشرت في دورية معهد السرطان القومي ان الملحقات الغذائية التي تحتوي فقط على مادة الليكوبين لها تأثير محدود في مكافحة السرطان. ويعد هذا الخبر مهماً للغاية ويمكن القول إنه قد كان الاعتقاد الطبي السائد في الماضي أن تناول الطماطم خصوصاً المطبوخ يقي من الاصابة بسرطان البروستاتا وتقدمه وانتشاره بعد حدوثه بسبب وجود مادة الليكوبين بكمية عالية في الطماطم، ولكن الدراسات الحديثة ومنها تلك الدراسة من جامعتي الينوي واوهايو المشار اليهما قد أظهرت أن منفعة هذا الغذاء لا يتعلق بالليكوبين وحده بل قد يعود الى عدة عوامل أخرى قد تعود إلى نوعية التغذية وتواجد كميات عالية من المواد المضادة للتأكسد فيها وخلوها من الدهون الحيوانية وللغذاء أهمية كبرى في معالجة السرطان البروستاتي واحتمال منع حدوثه وتقدمه اذا ما شملت الحمية الغذائية كميات كبيرة من الحبوب والخضار والنبات والفواكه والشعير وكمية قليلة من السكريات والدهون الحيوانية




Keywords: تأثير, السرطان, الطماطم, مكافحة, كيماوية, الليكوبين, جامعتي, الينوي, تحتوي, واوهايو, البروستاتا, حدوثه, كميات, الحيوانية, عالية, وجدوا, باحثون, الغذائية, وتقدمه, السابق

 << أنفلونزا الطيور قد تتحول إلى فيروس يصيب البشر | الغذاء المصنّع تحول من دواء إلى داء >>


 
عزيزي الزائر انت غير مسجل في الموقع بامكانك الان التسجيل واضافة مقالات للموقع واضافة تعليقات والتمتع بخصائص العضوية

Add comments اضف تعليق
مشاهدة صورة كود الحماية في الموقع
تجديد المدونه